Get Your Business Started With Flat Responsive

Use Flat Responsive theme to create your business website as it is SEO optimized.
Enjoy the flexibility in design and functionality provided by this theme.

Get Theme

أسوأ أطعمة للأطفال إبتعدي عنها

على الأم الانتباه جيّداً الى المأكولات التي يجب ان تقدمها الى الطفل، من أجل صحة وسلامة طفلك .

أسوأ  أطعمة للأطفال إبتعدي عنها :

الحلويات والعصائر المُحلاة:

هناك عدد كبير من الحلويات المنكهة بالفواكه والأطعمة السكرية التي تتواجد بالأسواق، ولها ألوان محببة تجذب الطفل، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، والنكهات والألوان الصناعية.

الأطعمة الحارة والمدخنة:

تعدّ هذه الأطعمة من الأغذية الخطيرة على الصحة الخاصة للاطفال، لاحتوائها على مواد ضارة، وبعض الميكروبات الخطيرة بالأطعمة المحفوظة والمدخنة التي قد تسبب التسمم.

الأجبان:

تشير العديد من الدراسات الى ان بعض الأجبان المطبوخة قد تكون خطيرة على الصحة خصوصاً وان هذا النوع من الأجيان قد يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والدهون المُركبة وهي غير سهلة للهضم، ويمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم وآلام المعدة.

الكاتشب والالوان الاصطناعية:

يحتوي هذا النوع من المأكولات على الكثير من الصوديوم والمواد الحافظة التي تسبب المغص الشديد، ويمكن أن تكون ضارة جداً على الاطفال.

حليب البقر:

يعتبر هذا الحليب من الأغذية الصعبة الهضم، وبالتالي يجب التركيز على الحليب الذي ينصح به الاطباء

الحلوى الصلبة والمصاصات.

هذه الحلوى ليست إلا سكر وملونات اصطناعية ونكهات فقط، لا شيء مفيد في ذلك. هي ضارة للأسنان لأنها تبقى في الفم فترة طويلة من الوقت، وتسبب التسوس والتجاويف، وأسوأ هذه الأنواع التي تحتوي على الحشو أو الحلوى الأكثر صلابة.

وجبات الأطفال السريعة

قوائم الطعام الخاصة بالأطفال في المطاعم السريعة مصدر غذائي فقير، فهي تحتوي على توليفة شبه متكررة: الهامبرغر والجبن المشوي والبطاطا المقلية وأحياناً المهروسة. يمكن أن تحتوي وجبة كهذه على 800 سعرة حرارية، و40 غراماً من الدهون، وغرام كامل من الصوديوم، إضافة إلى الملونات والإضافات والمنكهات. بعض المطاعم تقدم الآن خيارات صحية للطفل على قوائمها مثل شرائح التفاح أو الحليب قليل الدسم بدلاً من البطاطا المقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *